الأحد، 5 أوت، 2007

ما حكاية انتدابات معينات منزليات؟


ما حكاية انتدابات معينات منزليات؟
تستوقفك هذه الايام بكثرة في الجرائد التونسية وخاصة كما لاحظتها في جريدة الشروق اعلانات كثيرة لعنوان واحد طلب معينة منزلية للاسف ليس معي سكانار حت انسخ لكم بعضا من هذه الاعلانات ولكن سامليكم منها :
عرض شغل1 :هام العمل كمعينة منزلية بالمبيت عائلة مقيمة بالمنزه 6ترغب وبسرعة في انتداب 2معينات للقيام بالتنظيفوكي الملابس المطلوب العمر من 17 الى 25 ايضا الثقة والعقولية.؟؟؟
عرض 2: امراة خليجية عمرها 60سنة ترغب في انتداب 4 معيناتبالمبيت وتضمن لهن حسن المعاشرة والمعاملةالحسنة والملبس والنقل المجاني في الاعياد والمناسبات والتمتع بنظام التغطية الاجتماعية (سي ان اس اس )وايضا الاجر المحترم المطلوب الثقة والتربية والعقوليةحتى وان كانت ليس لديها خبرة؟؟؟؟ .
عرض 3:امراة متقاعدة تعيش بمفردها بتونس العاصمة (البلفيدير )تريد انتداب 3 معينات منازل بالمبيت ...المطلوب الثقة والعقولية والتربية حتى وان كانت ليس لديها خبرة؟؟؟؟
عرض 4 : امراة ايطالية مسنة عمرها يقارب 65 سنة تعيش بمفردها مقيمة بتونس العاصمة ترغب في انتداب 4 معينات منزلية بالمبيت تضمن لهن حسن المعاشرة والاكل والتنقل الاجر الشهري المغري والراحة الشهرية ؟؟؟؟؟

تكشف هذه الاعلانات المتشابهة عن هنات كثيرة تجعل كل لبيب يسأل عن طبيعة عمل هذه المعينة:
اولا : هذه عروض شغل والمفروض انها تكون منظمة وقانونية لضمان حق المستاجر ونحن نعلم ان مكتب العمل والتشغيل الموجود بكل معتمدية هو من ينظم هذه العملية فكيف تتم هذه الاعلانات على مراى ومسمع من السلط دون ان تحرك ساكنا؟؟؟
ثانيا :اغلب هذه العروض تطلب اكثر من معينة واحدة لنفس العرض واغلب طالبي العروض عجائز تعيش الوحدة فلماذا لا تكتفي بمعينة واحدة فقط فهل يعقل ان تطلب عجوزا واحدة 3 او 4 معينات دفعة واحدة الا اذا كانت طبيعة عمل المعينة ذو خصوصية شديدة جداااا ؟؟؟
ثالثا : وان كان طبيعة عمل المعينة ذو خصوصية فكيف تتغاضى كل العروض تقريبا عن الخبرة ولا تراها ضرورية ؟؟؟؟؟؟؟
رابعا : الشرط الضروري لعمل المعينة كما تحدده هذه العروض هو فقط " العقولية " ولم تحدد طبيعة هذه العقولية ومعناها الا اذا كانت الولاء والطاعة العمياء للمؤجر من دون مناقشة حتى وان طلب منها اعمالا لا انسانية .
خامسا : اغلب العروض تقترح المبيت وتشترطه ؟؟؟؟؟ حتى وان كانت الفتاة اصيلة تونس العاصمة
سادسا : اغلب العروض تقدمت بها نساء وليس رجالا ولا ندري ان كان ليس للرجال باع في الموضوع ام هي غطاء لاشياء اخرى؟؟؟؟
سابعا : من طبيعة العملية الشغلية كما تفترضها مجلة الشغل ان تكون منظمة بعقد عمل واضح يضمن حق الاجير والمؤجر ولا نرى في هذه العروض ذكر لذلك ؟؟؟؟


فهل نحن امام عمليات تحيل وقرصنة باليد العاملة الرخيصة ؟؟
ام امام شبكات لنوع جديد من الرقيق الابيض ؟؟؟؟
وهل نساء تونس الاحرار هن من الخصاصة حتى تجعن وتاكلن باثدائهن خاصة ونحن على مشارف استذكار عيد المراة و مجلة الاحوال الشخصية التي نفاخر بها بين الامم؟؟؟؟؟؟؟؟

هناك 9 تعليقات:

PASS يقول...

c vrai ces annonces cachent derrière elles quelques chose qui me semble pas propre !! je vais même loin en disant qu'il y a un réseaux qui se cache derrière tout ça ..ça commence par faire le ménage et ça se termine par coucher avec des tiers !! on exploite le besoin et la pauvreté ...j'espère qu'il n'y a rien de tout cela !

Big Trap Boy يقول...

هاذم إعلانات لشركات مناولة، لا أكثر ولا أقل

غير معرف يقول...

Les autorités les suivent de près, il y a eu une fois une affaire engagée contre un couple de coréens qui voulaient embaucher des femmes de services et il s'est avéré que c'était un réseau de prostitution.

غير معرف يقول...

on espere bien BTB qu'il soit trafic des societes de soutretance et non plus de trafic de chair blanc.

Big Trap Boy يقول...

Ce serait trop risqué de mettre autant d'annonces sur un journal pour un réseau de prostitution.

Première règle pour tout criminel qui se respecte: La discrétion

Ahawka je vous donne des tuyaux gratuits pour ceux qui veulent investir dans le crime

:))

sa7lya يقول...

traffiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiic!!!

sa7lya يقول...

W BELLEHI Kèn ljarayed may3abbiyohomch belkhorm mte77om,w lakhbar lbèyta ....chbèch yabda fèhè ljarida bellehi??

ابو ناظم المرزوقي يقول...

c vraie sa7lya c un trafic d'info mais n pas innocent j croix ca commence comme ca en egypte

غير معرف يقول...

لحكايا فيها ان!!!!