السبت، 18 أوت، 2007

حمامة السلام الاسرائيلية ...في جريدة الصباح


تشارك صحيفة "الصباح" التونسية المملوكة للقطاع الخاص في مسابقة متوسطية للأطفال بعنوان "اطفال العالم وحمامة بيكاسو للسلام" دعت إليها مؤسسة "ليو سافير" التابعة لمركز "شيمعون بيريز للسلام".
وهو ما يعني مواصلة مشروع التطبيع مع العدو الصهيوني وفق خطة صهيو-امريكية بعد استبعاد حركة حماس وباقي المنظمات الرافضة لخطة التسوية والتي تصنفها واشنطن كحركات ارهابية .
يُذكر أن "شمعون بيريز" الذي حمل المركز الصهيوني اسمه يشغل حالياً منصب الرئاسة في الكيان الصهيوني.وهو الذي قاد عدوان عسكري صهيوني أطلق عليه اسم "عناقيد الغضب" قصف فيه مدن لبنان بما فيها العاصمة بيروت في أوائل مايو عام 1996 .. وتمثلت الوحشية الصهيونية خلال هذا القصف في أعنف صورها عندما قصفت قوات الاحتلال الصهيونية ملجأ للأمم المتحدة بـ"قانا" في الجنوب اللبناني والذي كان يؤوي مدنيين أكثرهم من الأطفال والنساء وكبار السن أسفر عن واحدة من افظع المجازر التي تحاول هذه الجرائد المأجورة (نشرت صحيفة "الصباح" الناطقة باللغة العربية - إضافة إلى صحف عربية أخرى مثل "لوماتان" المغربية و"القدس" الفلسطينية - نتائج المسابقة على صفحاتها) شطبها من الذاكرة.
هذا وقد اصدرت شخصيات وطنية وحقوقية ومنظمات منها هيئة المحامين ونقابات التعليم ورابطة حقوق الانسان ولجنة المقاومة الشعبية، ولجنة نصرة العراق وفلسطين، إضافة لصحفيون من عدة صحف مختلفة عريضة وطنية ضد التطبيع ادانوا فيها بقوة "محاولة توريط أطفالنا في هذه الممارسات المبررة للعدوان على الأمة وهي محاولة خسيسة لمحو تاريخها النضالي الناصع واغتيال مستقبل الأجيال الصاعدة".وطالب الممضون صحيفة "الصباح" التونسية وبقية الصحف العربية "بالانسحاب من المسابقة الصهيونية لأنها تخدم العدو وتهدف إلى تبييض الوجه الأسود لمجرم الحرب شيمعون بيريز الذي نعت العرب بالقذارة والجهل والتخلف".
ان جريدة الصباح قد عودتنا منذ ظهورها باعتماد نهج اعلامي يحاول مسك العصا من النصف في معالجة القضايا المصيرية بل انها تجاهر في مناسبات عديدة باستفزازها لمشاعر الشرفاء في هذه الامة وكلنا يذكر تفردها اثناء حرب الخليج حين وقفت كل الصحف الوطنية (بما فيها حتى الاذاعة والتلفزة التونسية) الى جانب العراق مجاراة لتوهج الشارع وقفت الصباح وحدها لدعم الكويت .ان المطلوب من الصحافيين الشرفاء لا فقط مقاطعة التطبيع مع الصهاينة بل ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين الملوثة ايديهم بدماء الاطفال في قانا وكفر قاسم والفاكهاني و..وووو مثلما طالبت بذلك نقابات التعليم على دعوة مجرم الحرب شارون لزيارة تونس في قمة المعلومات الاخيرة بتونس .
وانا ادعو كل المدونين الى الاهتمام بهذا الحدث وايلائه الاهمية حتى لاتمر خطة التطبيع هذه المرة عبر اطفالنا الابرياء....

هناك 9 تعليقات:

Zied يقول...

Azizi Anna9ed !
ألوف الأطفال الفلسطينيين شاركوا في مثل هذه التظاهرات ولا أرى مانعا من مشاركة أطفالنا .
علينا بناء جيل يحب السلام ويسعى اليه. كفانازرعا للكراهية
أما التطبيع فانه لا مفر منه عاجلا أم آجلا

Xander يقول...

Ah... Toujours ce genre de réactions réactionnaires et régressistes qui démontrent une ignorance totale des événements et des rapports...

Participer à ce concours est une bonne chose d'après moi. Promouvoir la paix ne passe pas par l'entretient de la haine et la parnoïa constante...

C'est une occasion importante et précieuse pour exprimer les souffrances du peuple palestinien et montrer notre engagement pour lui.
Participons et faisons entendre nos voix !

ابو ناظم المرزوقي يقول...

عن اي سلام تتحدث يا صديقي حتى ابو عمار الذي قبل التفاوض معهم وذهب الى اوسلو ووعدوه بالدولة سنة 2005 في سبتمبر هل حقق شيئا واخيرا خارطة الطريق وووو انتهى باغتياله.الحركة الصهيونية حركة عنصرية تقوم على عقيدة القتل والاقصاء وليس السلام الا لعبة واكذوبة يلعبونها متى ارادوا لربح الوقت؟؟؟؟ اقرا تاريخ الحركة الصهيونية ؟

3amrouch يقول...

توا كان جات الدنية ماشيا نورمار راهو الصباح عملت كونكور متاع تصاور يحكيو فيه على اطفال قانا،ولو بمحمد الدرّة و الرضيعة إيمان حجّو.
كارها تحكي على ولادنا إللي حلّت فيهم مجزرة في حمام الشطّ هاك العام،هاذا الكل انسيناه.
@زياد:حتى لو كان حكومتنا ترد التطبيع متاعها علني ،لاجل بعض المصالح والامتيازات،مايعنيش ،انو شعب تونس الكل باش يوافق.مازال الخير في الدنيا،ومازالت فما الغيرة والنغوة،او فينلمون الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه وابري تو امتنا مريضة في الوقت الحالي وباش اتزيد تمرض اما عمرها ماتموت.
@ xanderيضهلي لانيورنس ماهيش عند الي مانساش التاريخ،



http://scoubidou1.blogspot.com/2007/08/blog-post_1065.html

Zied يقول...

يا عمروش
أنا من حقي كمواطن تونسي خسر الكثير بعد حرب جويليه بش نعبر على رأيي بالرغم أنو ما يمثلش الأغلبية

ابو ناظم المرزوقي يقول...

برافو يا عمروش لازمنا اليوم موش نقاومو التطبيع بل وثقافة التطبيع

3amrouch يقول...

ماهو ها المرة الضربة جات تحت لحزام،كيف يسميوها حمامة السلام،ايولي الي ايحل فمو،راهو ضد السلام وهوما نياتهم بناء جيل جديد مبني على التسامح و التواصل،راهي ضربة قوية،تو ولاو يلعبو بمشاعر الصغار و يستغلو ضروفهم،ماهو باش يعملولهم ملتقى باش يلمو المشاركين الكل في اسبانيا،عاد كيف تسمع انت و يبدا عندك طفل مجتهد ماك باش اتقول علاش لا ابري تو باش يدبر فويا ج بلوشي.
سينو كيما قتلك فازة شارون هذيك مشلقة شوية، التونسي ما هضمهاش، مايمنعش انو بعث الكلب متاعو باش ايعوضو,اما لهنا الحربوشة تتبلع بسهولة مدام سماوها حمامة السلام.

3amrouch يقول...

زياد :ياخي فما اشكون يحب الحرب هو؟يزينا اش خسرنا حتى التو؟
اما التاريخ يعلمني انوخصومي مافيهمش امان وهوما الي مايحبوش السلام الي تحكيو اعليه؛تي هو حسنين هيكل قالك اسمها (مسيرة السلام)يعني فمصلحة برشة ناس انها تقعد مسيرة،ديما تمشي ما تقفش،راهو سيستام كامل موجود من 50 سنة باش ينهار،الشرق الأوسط الكل يدخل بعضو،دونك، ماهو في مصلحة حتى حد انو ايتم السلام،تتخيل في بالك كان الحكومات العربية تتنحالها الشماعة الي تعلق عليها في مشاكلها الداخلية؟ماعدش تنجم تنوم شعوبها بحربوشة الموامرة الصهيونية،باش عمك الشعب ينسى مشاكلو وهومومو و العودة المدرسية و يخرج لشارع يصيح،فلسطين عربية.

ابو ناظم المرزوقي يقول...

يعطيك الصحة يا عمروش هذا هو الصحيح اما الواحد ما يسكتش نعرفوا ثمة عباد باش تبعث اولادها بمنطق الانتهازية زعمة زعمة يحوسو ويتفرهدوا بلوشي اما كي الناس تتكلم وكل واحد من جهتو على الاقل يحاول يمضي على العريضة ضد حمامة السلام متاعهم هذي يكون ريح ضميرو على الاقل المسالة مسالة مبدا وراحة ضمير نعرف الواحد موش باش يغير العالم ولكن يسجل موقف مع روحو .وهذه هي العريضة والايميل للي يحب
عريضة وطنية :
لا للتطبيع، نعم للمقاومة

نحن الممضين أسفله ، بعد إطلاعنا على البلاغ الصادر في عدد يوم السبت 04 أوت 2007 من جريدة "الصباح" التونسية عن مؤسسة "ليو سافير" الصهيونية التابعة لـ"مركز بيريز للسلام" المزعوم والذي يعلن عن مسابقة متوسطية بعنوان"أطفال العالم وحمامة بيكاسو للسلام"يشترك فيها أطفال من إسبانيا ومصر وفلسطين والمغرب وتونس والكيان الصهيوني .
وتشارك فيها صحف الأهرام ( مصر) والقدس الفلسطينية ( فلسطين) والصباح ( تونس) و le matin ( المغرب)ويدعوت أحرنوت ( الكيان الصهيوني):
ـ نعتبر أن ما أقدمت عليه الصحيفة التونسية وبقية الصحف العربية عملا من أعمال التطبيع المباشر مع العدو الصهيوني مغتصب أرضنا ومضطهد شعبنا والمعتدي على أمتنا وقاتل أطفالنا .
ـ نستنكر بشدة مشاركة عرب في مسابقات مع صهاينة لأنها تمثل تنكرا لدماء شهداء معارك أمتنا ضد الصهيونية وطعنا لحقها في المقاومة والتحرير .
ـ ندين بقوة محاولة توريط أطفالنا في هذه الممارسات المبررة للعدوان على الأمة وهي محاولة خسيسة لمحو تاريخها النضالي الناصع واغتيال مستقبل الأجيال الصاعدة .
ـ نطالب صحيفة "الصباح" التونسية وبقية الصحف العربية بالانسحاب من المسابقة الصهيونية لأنها تخدم العدو و تهدف الى تبييض الوجه الأسود لمجرم الحرب شمعون بيريز الذي نعت العرب بالقذارة والجهل والتخلف وقتل الأطفال في فلسطين وقاتا وفي تونس ويتزعم كيان الاغتصاب والإبادة الجاثم على فلسطيننا الحبيبة .
ـ نطالب كل القوى والهيئات والشخصيات الوطنية التونسية والعربية بمقاطعة الأنشطة الصهيونية ومناهضة التطبيع والتشهير بالمجرمين الصهاينة والعمل على ملاحقتهم قضائيا والدفاع عن المقاومة .

الإسم واللقب الصفة الإمضاء


الرجاء من كافة المعنيين بهذه العريضة والمعنيين بمقاومة التطبيع في تونس وفي كافة أنحاء الوطن العربي الامضاء على هذه العريضة بارسال موافقة عبر البريد الالكتروني التالي:
Journalistes_libres@yahoo.fr