الاثنين، 10 نوفمبر، 2008

عجيب أمرك يا بن نصيب ؟؟؟

هذه اعادة لما كتبه محمد المومني تضامنا معه ومع مدونته المحجوبة

ككل الناس تابعت أخبار الانتخابات الأمريكية عبر وسائل الإعلامية المختلفة و عرفت أن السفارة الأمريكية استدعت مجموعة من السياسيين و الإعلاميين و غيرهم لمتابعة آخر الدقائق لحكم بوش الذي تجبر على العالم و خرّب نظما و أطاح بأخرى و يكاد يتسبب في حرب كونية ثالثة. المهم أن السفارة الأمريكية قد استدعت كل هذا الجمع لغاية معلومة و أخرى في قلب العم سام.

ما لفت انتباهي هو حضور السيد على بن نصيب الذي يروق له دائما أن نسميه بصفة إعلامي، و هو صاحب عمود وجهة نظر في جريدة الصريح.

لم أكن لأستغرب حضور السيد على بن نصيب لو لم أقرا له مقالات كثيرة حول الوطنية و التمسك بالهوية و تخوينه لكل المعارضين لنظام الحكم بمن فيهم النقابيين ورؤساء جمعيات المجتمع المدني على خلفية أنهم يرتزقون من الغرب و الامركان و بالطبع يقصد السيد على بن نصيب أن جماعة المعارضة في تونس تأكل على مائدة بوش و غيره من الذين يفتكون بوطننا العربي العزيز و يبتغون الإطاحة بأنظمتنا الوطنية لتركيز جماعة المعارضة الموالين لهم كما حدث في العراق، كنت أظن السيد بن نصيب وطنيا قوميا حد النخاع و هو يكيل التهم للمعارضة التي قال إنها تبشر بالتغير عن طريق الاستعمار.

السيد بن نصيب هو نفسه الذي كال لي التهم مع الإخوة في نقابة التعليم الثانوي أيام إضرابنا عن الطعام و اعتبرنا مرتزقة نعارض النظام معتمدين على الغرب و ليس هدفنا العودة إلى سالف عملنا بل إحراج النظام لقد اعتبر تحركنا استقواء بالأجنبي و الاستقواء بالأجنبي خيانة عظمى عنده و عندنا.

أمرك غريب و الله يا بن نصيب أن تنهي عن فعل و تأتي بمثله لقد اتضح و انفضح أمرك و أنت تأكل على موائد الإمبريالية إنها في اعتقادي الخيانة بعينها، كيف لوطني مثلك أن يحتفل مع أعداء الوطن و الأمة بانتخاباتهم أنسيت يا بن نصيب قولك في جريدة الصريح " و من المنطلق ذاته لا يحق لأحد أن يتصرف تجاه الوطنية دون حسيب أو رقيب و ان يبرر لنفسه الاستقواء بالأجنبي ٬ أو الارتماء في أحضان السفارات او تشويه صورة بلاده في فضائيات الحقد و التطرف و الانتهازية٬ أو تلقي تمويلات خارجية "بريئة"... ها قد ارتميت أنت في حضن أعداء وطني و أمتي و يحق لي أن أنعتك بابشع النعوت كما أردت أنت نفسك في تصريحك في نفس المقال. فأنت عندي خائن و عميل و تستقوي بالاجنبي و تنتظر الإعلان عن النتائج كي تختار في أي موقع ترتمي مع الجمهوريين أم الديمقراطيين فتكون تلك أول طرق الخيانة و بيع الوطن للأمريكان الغزاة. كفاك تمثيلا و تدجيلا يا على بن نصيب... كفاك شطحات فما تقوله و تكتبه أصبح ممجوجا لا ينطلي على احد و معروف انه مجرد تمسح على أبواب النظام و ليس من الإعلام في شئ ، و إن أردت أن تكون لك وجهة نظر فاعمل على أن لا تكون الخيانة هي وجهة نظرك. ليس عيبا أن تكون منميا للحزب الحاكم أو غيره و لكن عين العيب أن تقتات من فتات الحزب الحاكم و تصلي وراء السيدة أو الآنسة رايس.

و في الأخير أقول لك و لأمثالك ممن يلعبون على كل الحبال إن لم تستح فافعل ما شئت.

محمد مومني أستاذ مطرود من العمل بمباركة على بن نصيب.

المصدر: مدونة الأساتذة المطرودين عمدا المحجوبة في تونس.

http://moumni.maktoobblog.com

هناك تعليق واحد:

الاساذة المطرودين عمدا يقول...

شكرا لك ابو ناظم لما تبذله من مساندة لنا و لمدونتنا