الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2008

يوم حرية التدوين/ لا للتوظيف السياسي؟؟؟

ما انتهت اليه وقائع جلسة 4نوفمبر للنظر في القضية التي رفعها الصحفي زياد الهاني ضد الوكالة الوطنية للانترنات شكل بالنسبة لي ليس فارقا في معنى التضامن بل موقفا سياسيا مبطنا انطوى على مغالطة :
سوى من حيث عنوان المقاضاة في حق الوكالة والذي نعتقد ان المدونين قد التفوا حول زياد بسبب حجب مدونته كما تشير الى ذلك الحملة يوم 4 نوفمبرمن اجل حرية التدوين وليس من اجل حجب الفايسبوك وان كنا نعتبر انه شان يعنينا ايضا لذا خصصنا له يوم غرة جويلية من كل سنة للدفاع عنه كحق نواصل النضال من اجله.
او من حيث ما انتهت اليه وقائع المحاكمة التي على ما يبدو لم تكن من انتظارات المدونين ولا من رهاناتهم و لا علاقة للتدوين والمدونين به .
لذا اقول ان اي محاولة للتوظيف السياسي مرفوضة واي محاولة للزج بالمدونات والمدونين ضمن اجندة سياسية قد لا تلزم الا اصحابها .

هناك 10 تعليقات:

HNANI يقول...

يعطيك الصحّة يا أبو ناظم، هذا الكلام الصحيح، بالله ماذابينا يكون فمّا الوضوح الكامل باش ما يمشيوش مدونين في الساقين
و كان يلزم تكتبلنا تدوينة أخري أكثر تفسير باش المدونين الكل يقراوها و يفهموا الحكاية... الوضوح باهي باش ماتصيرش مشاكل من بعد،و نعمل بحكمة الوقاية خير من العلاج
شكرا

غير معرف يقول...

ياحبذا لو تسالو زياد الهاني على سر العريضة الي امضاها سنة 2004 مع زوز من اصحابو منهم ناجي الباغوري ورفعها لرئيس الدولة معربا فيها عن تقديره لانجازاته وتمتعهم بحرية الراي وحرية الكلمة
زيد اسالو النسر الاسود اش يقصد بالشخص المثير للجدل وذلك في تعليقه الذي تركه في مدونة فكار ليلية
وختاما اسالو صاحب مدونة افكار ليلية كيفاش تهجم في شهر اوت على مدونة صحفي تونسي واتهمه بالتلاعب وفي عشية وضحاها اصبحو اصدقاء ؟؟؟؟
عديدة هي التساولات ونقاط الاستفهام
يوما ما ستكتشفون الحقيقة

خليّل يقول...

في هال النقطة أنا مع أبو ناظم

@ الى غير معروف

بالله يزينا من هال المبهمات تي هات الصحيح.
تي اش بيك يا راجل تي ماهو أحكي قول اش تعرف و الا أسكت قالو "يوما ما ستكتشفون الحقيقة"

ART.ticuler يقول...

اشاطر رأي أمي هناني في الحكاية.. الوضوح باهي.. يوليوش المدونين سلوم !
شكراأبو ناظم

abunadem يقول...

امي هناني
المسالة واضحة يظهرلي ما تحتاجش تفسير كبير احنا دخلنا العركة ضد عمار من اجل مسالة حقوقية بسيطة ياسر هي حرية التدوين وعدم حجب المدونات.اما السيد زياد يظهرلي عندو اجندة سياسية لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

abunadem يقول...

خليل -غير معرف-ART.ticuler...
شكرا للتعبير عن موقفهم اللي اسعدني وحسيت اني موش وحدي في الموقف هذا ويظهرلي لازم كل المدونين اللي شاركوا في الحملة من دون استثناء يعطيو موقفهم من الحكاية هذية .

ART.ticuler يقول...

اقترح يوم 6 نوفمبر يوما للوضوح!

Hnani يقول...

@ARTiculer
ههه يجعل أيامنا كلها واضحة

شوفوا إذا كانت حكاية استدعاء رئيس الدولة هي المشكل، أنا راني مانشوفهاش مشكل، و نتمنى السيد الرئيس يقبلها، لأنو بقبولها يكون عطا درس لكل من يتجرّأ على مخالفة قانون بلادنا...أنا عندي أمل.
تعرفوا هاك المثل متاعنا إلّى يقول : في تونس العزري أقوى من سيدو؟؟؟

ART.ticuler يقول...

..لا و خاصة انو 2009 على الأبواب :-)

abou ramy يقول...

إنشاء الله لباس ابو ناظم لك مدّه لم تخربش فهل تعلم انّ كتاباتك تسلية لي بعد العمل