الاثنين، 24 نوفمبر 2008

ارفعوا الحصار :مقترح لكسر الحصارالى اتحاد الشغل عندنا مدرسة حشاد في غزة وبحاجة الى معونات ؟؟


اليوم في حصة من حصص الدراسة جاء السيد المدير يعمل فيدورة على التلامذة اللي مازالو ما دفعوش لصندوق 2626 وكان باش يخرج تلميذ من الحصة خاطروا ما دفعش 500مي والحقيقة الموقف غاضني وما عجبنيش خاطر التبرع موش الزامي .توا بالله معقول واحد يدفع وهو ما عندوش والله يعلم بظروفو وزيد المفروض الواحد يعرف وين تمشي الفلوس بعد ما دفع ها الصندوق اللي كل عام نضخوا فيه اموال محددة مسبقا حسب كل مؤسسة ممكن تكون سنة باهية اما في اطار الشفافية ..هاهو يا سيدي مقترح وغزة اطفالها محاصرة وممنوع على اطفالها الحليب والغذاء والدواء من دول شقيقة وصديقة احنا يا سيدي اتحاد الشغل قام ببادرة رائعة من سنوات وهي انشاء مدرسة ابتدائية اسمها مدرسة فرحات حشاد بايادي واموال تونسية من فلوس الخدامة ها المدرسة عندنا الحق باش نتفقدوها ساعة ساعة بحويجة بتمويل بدواء بغذاء بلوازم مدرسية كان لزم اللي المفروض يكون ديمة موش كان وقت الحصار والا زيد توا علاش لا موش حتى قافلة طبية تمشي لغزة وهات يا سيدي اقتطعوا جزء من صندوق 2626 وابعثوه في شكل دواء وغذاء وهكة يولي ها الصندوق دولي بحق ماو نحبو ندولنوه احنا ما ثماش خير من ها الفرصة والا يا سيدي افتح بركة حملة تبرع وتوا تشوف العباد باش تتبرع ؟؟؟ اما بشرط يشرف الاتحاد على الحملة هاذي باش تاخذ صبغة رسمية ..انا نتذكر ايام حصار العراق لما الاتحاد عمل حملة لرفع الحصار كيفاش الاتحاد ولى خلية تدب بالحياة لتنشيط الحملة واللي شدني وقتها راجل كبير جاء حب يتبرع بدمو قالو الطبيب الدم طايحلك انت عندك 10 قالو خوذ 5 وخلي 5 وبجدو يقول فيها ؟؟؟
اما الله يهدي اللي كان السبب ؟؟؟ والله عيب اكبر عيب ان غزة في الظلام والجوع والرئيس عباس يلوج على ولاية اخرى للرئاسة وعلى موالاة في غياب اطراف تم استبعادها هذا موش وقتو يا سيد ابو مازن انت رئيس كل الفلسطينيين وموش فقط فلسطينيي رام الله والضفة ...؟؟؟ والا تقول انت الكرسي خير من شطر شعب شبه ميت ؟؟؟


الجمعة، 21 نوفمبر 2008

بيان من الأساتذة المطرودين عمدا بمناسبة مرور عام على اضراب الجوع

الأساتذة المطرودين عمدا:

بيان

تونس في 20 نوفمبر 2008

يمرّ اليوم عام كامل على دخولنا في الإضراب عن الطعام بمقر النقابة العامة للتعليم الثانوي الذي دام 39 يوما بلياليها رفضا لقرار ظالم وغير مسؤول ولا سند قانوني له.

لقد أقدمنا نحن الأساتذة المطرودين عمدا على المجازفة بحياتنا بعد أن انسدت أمامنا أفق الحوار مع وزارة التربية والتكوين التي دأبت على الانتدابات العشوائية حسب القرابة والولاء، لقد وقع طردنا من عملنا الذي كافحنا من اجل الحصول عليه سنين طويلة واجتهدنا فيه وهو ما تؤكده التقارير البيداغوجية والإدارية غير أن كل ذلك لم يشفع لنا لدي الوزير السابق الذي صادق على قرار طردنا كما تثبت المراسلات الصادرة من المحكمة الإدارية حيث رفعنا قضية في الغرض نرجو أن يكون القضاء فيها عادلا.

لقد خضنا إضرابنا بقرار من الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي بحيث أصبحت النقابة العامة هي المشرف الأول على الإضراب وما تبعه، ورغم إصرار القطاع على رفض المظلمة والتفاف قطاعات واسعة من الاتحاد العام التونسي للشغل والمراسلات العديدة التي وجهت لوزارة الإشراف فان هذه الأخيرة قد صمت آذانها واعتبرت ما يحدث في قارة بعيدة عن بلادنا وهي غير معنية به وهو ما صرح به الوزير السابق نفسه حيث استغرب من تبني النقابة العامة لقضيتنا.

إننا اليوم وبعد مرور عام على دخولنا في الإضراب عن الطعام وبعد التحركات التي خاضها القطاع كرفع الشارة الحمراء والتوقف عن الدروس لمدة 20 دقيقة لأسبوع كامل والإضراب بيومين مازلت المظلمة مستمرة وهو ما يشعرنا بالإحباط وعدم الجدوى من الشعارات الكبيرة الرنانة مثل الشفافية وتكافؤ الفرص والتي عادة ما تبقى حبرا على ورق للاستهلاك اليومي.

إن عملية طردنا من عملنا قد لاقت إدانة واسعة من كل الجهات بما في ذلك الإطار البيداغوجي الذي ابرق لنا أيام الإضراب معتبرا قرار الوزارة تعسفيا وطالبوها بعدم إقحامهم في معاركها، والحق أن وزارة التربية وعلى رأسها الوزير السابق السيد الصادق القربي قد استعمل سلطته ونفوذه لطردنا وتعويضنا بذوي القربي ودلائلنا على ذلك كثيرة إن شاء الوزير أن نعددها له، ضاربا بذلك عرض الحائط القوانين والاتفاقات التي عقدتها الوزارة مع قيادة القطاع.

إننا اليوم إذ نتذكر ذكرى دخولنا في الإضراب عن الطعام فإننا:

1- نحي بكل روح نضالية قطاع التعليم الثانوي وقيادته النقابية وندعوهم إلى مواصلة دعمنا حتى عودتنا الى العمل.
2-
نحي الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي الذين تبنوا ملفنا وساندوا تحركنا وتبرموا من تعسف الوزير السابق إلى حد أن الأخ الأمين العام قد طلب من الوزير الأول تعويضه بمفاوض جدي. هذا وندعوهم بروح أخوية أن يطرحوا ملفنا بكل حزم في المفاوضات الجارية مع السلطة.
3-
نتوجه إلى وزارة التربية والتكوين ان تتخذ القرار الصائب بإعادتنا إلى أماكن عملنا لأنه عار على العدالة والقانون والمؤسسات أن تستمر المظلمة أكثر من اللزوم.

الأساتذة المطرودين عمدا:
محمد مومني أستاذ فلسفة
على الجلولي أستاذ فلسفة
معز الزغلامي أستاذ إنجليزية.

المصدر: مدونة الأساتذة المطرودين عمدا المحجوبة في تونس http://moumni.maktoobblog.com

الخميس، 20 نوفمبر 2008

تكذيب رسمي من الاساتذة المطرودين لحل قضيتهم ؟؟؟؟

بــــــــــــلاغ

أوردت تونس نيوز في عددها 3101 ليوم 18 نوفمبر 2008 بلاغا نسب للأساتذة المطرودين عمدا هذا نصه:

تونس في 18 نوفمبر20008
بيان
نحن الممضون أسفله -الأساتذة المطرودين لأسباب نقابية نتوجه إلى الراى العام بالبيان التالي


في خطوة في الاتجاه السليم ،تلقى الزميل محمد المومنى برقية من وزارة التربية والتكوين تم بموجبها إعادته للعمل بخطة
إدارية في الإدارة الجهوية للتعليم ببن عروس ،إننا وان كنا نتوجه للزميل بالتهاني ،فإننا نعتبر عودته للعمل هي رفع لمظلمة ما كان لها أن تقع اصلا ،كما نعتبر قرار وزارة الإشراف إحقاقا لحق وتتسيب لوضع،لكن الخطوة ستظل ناقصة و جزئية إن لم يشمل القرار الأستاذين على الجلولى ومعزك الزغلامى الذين لا مبرر قانوني ولا بيداغوجى لاستثنائهما من حق العودة وهو ما نطلب تحقيقه في اقرب الآجال حتى يغلق هذا الملف نهائيا، وفى هذا الإطار نتوجه: -للسيد وزير التربية والتكوين من أجل استكمال خطوة الإنصاف بإعادة الأستاذين على الجلولى ومعز الزغلامى إلى سالف عملهما وبالتالي غلق هذا الملف نهائيا .
-لقيادة الاتحاد العام التونسي للشغل حتى تدرج هذا الملف ضمن مداولات الجانب الترتيبي من المفاوضات الاجتماعية الجارية حاليا.
-للنقابة العامة للتعليم الثانوي حتى تكثف أكثر عملها من أجل حل عادل لقضيتنا التي هي قضية القطاع التي التف حولها بشكل نضالي واسع.
-لقوى المجتمع المدني الديمقراطية والتقدمية حتى تواصل إسنادها لمطلبنا العادل.
الأساتذة المطرودون لأسباب نقابية:
*محمد المومنى :أستاذ فلسفة
*على الجلولى :أستاذ فلسفة
*معز الزغلامى: أستاذ انقليزية

و يهمنا نحن الأساتذة المطرودين عمدا أن نكذب جملة و تفصيلا ما ورد في هذا البيان المنسوب إلينا و نؤكد أن كل ما ورد به عار تماما من الصحة و لم يصدر عنا و إننا نستغرب هذا الفعل اللااخلاقي و نند بكل شدة بمن يتعمد إلحاق الأذى بنا عبر انتحال صفتنا و عليه:
1- نطلب من الإخوة في تونس نيوز و كل المواقع التي تتفاعل مع قضيتنا أن تمتنع عن نشر أي خبر يتعلق بنا ما لم يصلهم من بريدنا الالكتروني mhtml:{8871E049-52D9-4E7D-B647-40DA0B55CA86}mid://00000025/!x-usc:mailto:profexclu@yahoo.fr إضافة إلى أن كل ما نصدره من بيانات و مواقف يكون مصدره الأول إحدى مدوناتنا المعروفة و خاصة مدونتنا المحجوبة في تونس http://moumni.maktoobblog.com
2- نعلم الرأي العام أن ملفنا مازال بيد النقابة العامة للتعليم الثانوي و المركزية النقابية للاتحاد العام التونسي للشغل و لم نتلق إلى الان أي رد من شانه إعادتنا إلى مواقع عملنا و إن الوزارة الجديدة مدعوة للتفاعل الجدي من اجل إنهاء المظلمة المسلطة علينا.
3- إن مواصلة الصمت من قبل وزارة التربية و التكوين من شانه أن يجبرنا على العودة إلى النضال المباشرة من اجل حقنا في الحياة بكرامة خاصة و ان طردنا من العمل لم يكن له أي مبرر قانوني او بيداغوجي.

الأساتذة المطرودين عمدا:
محمد مومني استاذ فلسفة.
على الجلولي استاذ فلسفة.
معز الزغلامي استاذ انجليزية.
المصدر مدونتنا المحجوبة في تونس
http://moumni.maktoobblog.com

قرأت في تونسنيوز انه وقع تكذيب خبر ارجاع الزميل المومني وعليه اقدم اعتذاري لنشر الخبر واقوم بمسحه ...مع الابقاء على شعار عودة زملائنا للعمل نافذة حتى تتحقق ؟؟؟على امل ان تستجيب السلطة لهذا المطلب وتصحح الوضع .

السبت، 15 نوفمبر 2008

خفافيش الظلام تضرب مدونة "أغانينا حبلى بأمانينا"

اعداء النور تقرصن مدونة تقدمية للاغاني الوطنية والثورية مدونة "أغانينا حبلى بأمانينا" هذه المرة لم يفعلها عمار على ما يبدو انهم خفافيش تهرب من نور المعرفة .فالاثار ليست اثار عمارية انها حسب صاحب المدونة خفافيش ظلامية فلمصلحة من يا ترى تضرب مدونة تقدمية؟؟؟؟
كتب قمار الزمان صاحب المدونة يقول :
"بمزيد من الألم والحسرة , فجعت العائلة المدونة , وأولهم أنا قمرالزمان صاحب مدونة أغانينا حبلى بأمانينا , نبأ نسف مدونتي بالكامل من لدن خفافيش مجهولة الهوية مما يؤكد أنه مازالت هناك أيادي قذرة تعمل في الظلام من أجل لجم كل صوت وطني تقدمي جريء , إذ أعبر عن أسفي لما حدث فإني أأكد وأن مدونة أغانينا حبلى بأمانينا لن تقف صامتة لما حدث ولن تتراجع عن مسارها الثقافي الوطني التقدمي , وإني أناشد كل الضمائر الحية للوقوف ضد هذه السلوكيات التي لا تعبر إلا عن الهمجية والحقد والظلامية المرفوضة للتضامن مع المدونة علي العنوان التالي"
naceurkamar.maktoobblog.com

و يرد بتحد

أنا عاشق هذه الأرض… أنا عاشق هذا الوطن… ا أيها الذاهبون إلي حبة القمح في مهدها…أحرقوا جسدي يا أيها الذاهبون إلي جبل النار…مروا علي جسدي…. يا أيها العابرون علي جسدي… لن تمروا… فأنا أنصار….نحن أنصار…كلنا أنصار…للفجر نغنى… الفجر لنا…والأرض لنا…والنصر لنا…


الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

عمرت جندوبة ونبحت كلابها؟؟


" عمرت جندوبة ونبحت كلابها " مقولة يتداولها الكثير من التوّنسيين رغم دلالاتها السّلبيّة ، وهي في حقيقة الأمر لا تلامس واقع الحياة الفعلي في هذه المدينة الجميلة بأهلها وتراثها و خصوصا عندما يتعلّق الأمر بتاريخها النّضالي ومشاركة أبنائها في معركة التحرير الوطني.

غير أنّ حالة الضعف التي تمرّ بها المدينة لم تكن نتيجة ضعف ذاتي في الأسس الفكرية والثقافيّة والعلميّة لأبنائها ، ولكنّها كانت نابعة من رغبة عدوانية أفرزتها سياسات خاطئة منذ مطلع الستينات من القرن الماضي.

لذلك ارتأينا أن ننقل هذه الكلمات المتواضعة على لسان حال المدينة وهي تلامس هموم وعذابات المواطن في أصدق تعبير:

جندوبة جرحك كبير ودمعتك مسكوبة
وقلبك نيرانة موقدة ملهوبة
إشكي أو قولي إتكلّمي ما تخافي
سرّك إمخبّي وكلمتك محسوبة
****
قالت أعلاش إنقول ما هو خافي
إكلولي ثمرتي وزادوا شوّهولي أوصافي
الخدّام فيّ صار يمشي حافي
والبيوت فيّ تنبني من طوبة
****
فينا القوت وهذه المدينة حضّها مسخوط
إمشاريع وإحسابات فيها كالبلوط (*)
وأرقام تطلع كاذبة أو مقلوبة
****
زعم تزول الهانة أو زعمة إيولّي القمح ملك للخدّامة
واتعم العدالة ويصبح مصيرها موصانة
وإلاّ نموت بعلّتي مغلوبة
ها جندوبة

(*) البلوط نوع من الشجر موجود بمدينة عين دراهم

عاشق الوطن
8 نوفمبر 2008

عن تونسنيوز

الاثنين، 10 نوفمبر 2008

استقالة الشيوعيّ الأخير- سعدي يوسف


استقالة الشيوعيّ الأخير- سعدي يوسف

قال الشيوعيُّ الأخيرُ :

سأستقيلُ اليومَ

لا حزبٌ شــيوعيٌّ ، ولا هُم يحزَنون !

أنا ابنُ أرصفةٍ

وأتربةٍ

ومدرستي الشوارعُ

والهتافُ

ولَـسْــعةُ البارودِ إذ يغدو شــميماً ...

لم أعُدْ أرضى المبيتَ بمنزلِ الأشباحِ ،

حيثُ ســتائرُ الكتّانِ مُـسْــدَلةٌ

وحيثُ الماءُ يَـأْسَــنُ في الجِرارِ

،وتفقدُ الصوَرُ المؤطَّرةُ ، الملامحَ

.............................

................................

.................

أستقيلُ

وأبتَني في خيمةِ العمّالِ

مطبعةً

ورُكناً ...

سوف أرفعُ رايتي خفاقةً في ريحِ أيلولٍ

مع الرعدِ البعيدِ ، ومَـدْفَقِ الأمطارِ ،

أرفعُه

اولن أُدْعَى الشــيوعيَّ الأخـــير !

...........................

.......................................

الليلُ يأتي .

لندنُ الكبرى تنامُ كعهدها ، ملتفّةً بالمعطفِ المبلولِ

أمّا في الضواحي ( و لأَقُلْ هَـيْـرْفِـيلْــد ) حيثُ يقيمُ صاحبُنا الشيوعيُّ الأخيرُ

فقد أقامتْ ربّةُ الأمطارِ منزلَها عميقاً في العظامِ ...

اللعنةُ !

انتفضَ الشيوعيُّ الأخيرُ :

إن استقلتُ

فأين أذهبُ ؟

إنّ ثمّتَ منزلاً لي ،

فيه عنواني المسجَّــلُ...

ولْـيَكُنْ بيتاً لأشباحٍ !

سأسكنُه

وأسكنُهُ

لكي أُدْعى الشيوعيَّ الأخير !

لندن 02.09.2008

عجيب أمرك يا بن نصيب ؟؟؟

هذه اعادة لما كتبه محمد المومني تضامنا معه ومع مدونته المحجوبة

ككل الناس تابعت أخبار الانتخابات الأمريكية عبر وسائل الإعلامية المختلفة و عرفت أن السفارة الأمريكية استدعت مجموعة من السياسيين و الإعلاميين و غيرهم لمتابعة آخر الدقائق لحكم بوش الذي تجبر على العالم و خرّب نظما و أطاح بأخرى و يكاد يتسبب في حرب كونية ثالثة. المهم أن السفارة الأمريكية قد استدعت كل هذا الجمع لغاية معلومة و أخرى في قلب العم سام.

ما لفت انتباهي هو حضور السيد على بن نصيب الذي يروق له دائما أن نسميه بصفة إعلامي، و هو صاحب عمود وجهة نظر في جريدة الصريح.

لم أكن لأستغرب حضور السيد على بن نصيب لو لم أقرا له مقالات كثيرة حول الوطنية و التمسك بالهوية و تخوينه لكل المعارضين لنظام الحكم بمن فيهم النقابيين ورؤساء جمعيات المجتمع المدني على خلفية أنهم يرتزقون من الغرب و الامركان و بالطبع يقصد السيد على بن نصيب أن جماعة المعارضة في تونس تأكل على مائدة بوش و غيره من الذين يفتكون بوطننا العربي العزيز و يبتغون الإطاحة بأنظمتنا الوطنية لتركيز جماعة المعارضة الموالين لهم كما حدث في العراق، كنت أظن السيد بن نصيب وطنيا قوميا حد النخاع و هو يكيل التهم للمعارضة التي قال إنها تبشر بالتغير عن طريق الاستعمار.

السيد بن نصيب هو نفسه الذي كال لي التهم مع الإخوة في نقابة التعليم الثانوي أيام إضرابنا عن الطعام و اعتبرنا مرتزقة نعارض النظام معتمدين على الغرب و ليس هدفنا العودة إلى سالف عملنا بل إحراج النظام لقد اعتبر تحركنا استقواء بالأجنبي و الاستقواء بالأجنبي خيانة عظمى عنده و عندنا.

أمرك غريب و الله يا بن نصيب أن تنهي عن فعل و تأتي بمثله لقد اتضح و انفضح أمرك و أنت تأكل على موائد الإمبريالية إنها في اعتقادي الخيانة بعينها، كيف لوطني مثلك أن يحتفل مع أعداء الوطن و الأمة بانتخاباتهم أنسيت يا بن نصيب قولك في جريدة الصريح " و من المنطلق ذاته لا يحق لأحد أن يتصرف تجاه الوطنية دون حسيب أو رقيب و ان يبرر لنفسه الاستقواء بالأجنبي ٬ أو الارتماء في أحضان السفارات او تشويه صورة بلاده في فضائيات الحقد و التطرف و الانتهازية٬ أو تلقي تمويلات خارجية "بريئة"... ها قد ارتميت أنت في حضن أعداء وطني و أمتي و يحق لي أن أنعتك بابشع النعوت كما أردت أنت نفسك في تصريحك في نفس المقال. فأنت عندي خائن و عميل و تستقوي بالاجنبي و تنتظر الإعلان عن النتائج كي تختار في أي موقع ترتمي مع الجمهوريين أم الديمقراطيين فتكون تلك أول طرق الخيانة و بيع الوطن للأمريكان الغزاة. كفاك تمثيلا و تدجيلا يا على بن نصيب... كفاك شطحات فما تقوله و تكتبه أصبح ممجوجا لا ينطلي على احد و معروف انه مجرد تمسح على أبواب النظام و ليس من الإعلام في شئ ، و إن أردت أن تكون لك وجهة نظر فاعمل على أن لا تكون الخيانة هي وجهة نظرك. ليس عيبا أن تكون منميا للحزب الحاكم أو غيره و لكن عين العيب أن تقتات من فتات الحزب الحاكم و تصلي وراء السيدة أو الآنسة رايس.

و في الأخير أقول لك و لأمثالك ممن يلعبون على كل الحبال إن لم تستح فافعل ما شئت.

محمد مومني أستاذ مطرود من العمل بمباركة على بن نصيب.

المصدر: مدونة الأساتذة المطرودين عمدا المحجوبة في تونس.

http://moumni.maktoobblog.com