الاثنين، 3 ديسمبر، 2007

اليوم الثالث عشر لإضراب الجوع : 02 ديسمبر 2007



يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع
اليوم الثالث عشر لإضراب الجوع : 02 ديسمبر 2007

لليوم الثالث عشر على التوالي، يتواصل إضراب الجوع ويتواصل معه الإصرار والتحدي، الإصرار على المواصلة حتى نيل الحق، والتحدي لإرادة القهر والتعسف، وعلى تخوم الجوع .... التضامن النضالي راسما أروع الصور وأجملها.
من زوّار اليوم وفد نقابي من جهة سوسة ممثلا لأهم القطاعات (التعليم الثانوي، التعليم الأساسي، القيمين، البريد والاتصالات...) ومن بينهم الأخ ماهر علي الكاتب العام لنقابة القيميين بسوسة الرياض، الأخ ماهر من مجموعة النداء الموسيقية أتى مرفوقا بعوده وشرع مباشرة في الترنم بأعذب الألحان وأجمل أغاني الشيخ إمام ومرسال خليفة والبحث الموسيقي وسط حضور بعض المساندين وتفاعل من المضربين الذين تأثروا كثيرا لهذه الحركة الجميلة والرائعة، فكان تعانق الجوع والجمال عنوانا آخر من عناوين المعركة.
- وعلى نفس وتيرة الحركات اللافتة، زار المضربين عن الطعام وفد من 13 عضوا من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي تتقدمه السيدة مية الجريبي الأمينة العامة للحزب والأستاذ نجيب الشابي الأمين العام السابق للحزب. هذه الزيارة الجماعية تركت أثرا إيجابيا في نفوس المضربين ولقيت الاستقبال من النقابة العامة.
- وفي مساء اليوم، وفي حركة لها أكثر من دلالة ومعنى انتقل أكثر من 100 عامل من عمال المغازة العامة من اجتماعهم العام إلى مقر الإضراب مؤكدين وحدة المصير بين العمال بالساعد والعمال بالفكر، وقد دوّن البعض كلمات في سجل الإضراب حاثين على الصمود والتضحية.
- ووفد على المضربين أيضا وفد من مناضلات ومناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس بمعهد بورقيبة للغات حاملين معهم شريطا ورقيا طويلا دوّنت عليه كلمات مساندة وتضامن، وقد أضفى حضورهم جوا نضاليا عاليا إذ وفدوا مردّدين نشيد الاتحاد العام لطلبة تونس.
- وكان في زيارة جماعية وفد من المناضلين الحقوقيين من قفصة ونفطة أتوا لتجديد المساندة والمؤازرة.
برقيات ورسائل
- النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بقبلي تعلم بتكوين لجنة جهوية لمساندة الإضراب
- النقابات الأساسية للتعليم الثانوي بسوسة الجوهر، وسوسة الرياض وبوفيشة
- النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسوسة
- النقابة الأساسية لاتصالات تونس بسوسة
- النقابة الأساسية للتأطير والإرشاد التربوي سوسة الرياض
- أعضاء مؤتمر متفقدي التعليم الأساسي
الإضراب في قناة "الجزيرة"
نقلت قناة الجزيرة في نشرتها المغاربية مساء أمس خبرا عن تنظيم أساتذة تونس ونقابتهم العامة لتجمع مساندة للإضراب عن الطعام الذي يخوضه ثلاثة أساتذة معزولون عن العمل وكتب الخبر أيضا على الشريط (bande).
الوضع الصحي للمضربين
واصل الوضع الصحي للمضربين تدهوره وخاصة بالنسبة لنقص الأملاح والكلسيوم ونقص الوزن والشحوب والإعياء الواضحة. أما المعنويات فهي عالية جدا.
إضراب جهوي قطاعي
قررت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس تنظيم إضراب جهوي يوم الخميس 13 ديسمبر القادم إن لم تقع تسوية الملف المطرودين.
لجنة الإعلام والاتصال


للمساندة :

216.71.337.667 Fax :
profexclu@yahoo.fr e-mail :
synd_tunis@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: