الثلاثاء، 11 ديسمبر، 2007

اليوم الواحد والعشرون لإضراب الجوع :10ديسمبر 2007



يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

اليوم الواحد والعشرون لإضراب الجوع :10ديسمبر 2007

يدخل إضراب الجوع اليوم أسبوعه الرابع و تستمر معه ملحمة الصمود والتحدي في وجه الظلم و التعسف وتتواصل موجة التضامن والنضال قطاعيا ومن جهات ومن شرائح مختلفة و استمرت زيارات الدعم.
المضربون ينقطعون عن تناول الماء والدواء في اليوم العالمي للإعلان عن حقوق الإنسان:

نفذ الأساتذة المضربون عن الطعام مقاطعة كاملة للماء والدواء كامل اليوم في حركة احتجاجية وصرخة في وجه سلطة الإشراف التي تعدت على حقوقهم وهو القرار الذي تم الإعلان عنه بوم أمس رغم الوضع الصحي السيئ والنصائح الطبية
مغالطات وزارة التربية والتكوين وأكاذيبها :

أعلن مدير مدرسي المدارس الإعدادية والمعاهد بوزارة التربية والتكوين محسن القروي في تصريح صحفي لجريدة "الشروق" يوم 9 /12/2007 أن الوزارة لم تطرد أحدا على عكس وزيره الذي اعترف في البرلمان بطرد العشرات!!! زاعما أن الوزارة تتعاقد مع مئات الأساتذة سنويا ولا تجدّد العقود للجميع وهي مغالطة مفضوحة وتحيّل على القانون إذ لا يوجد أي مسوّغ قانوني لكلامه كما لم يجب عن أصل القضية وهي الطرد التعسفي للأساتذة المضربين عن الطعام إلاّ بالادّعاء أن أطرافا وظفت هذا المشكل !!!.
النقابة العامة للتعليم الثانوي توضح وتردّ :

أصدرت النقابة العامة للتعليم الثانوي نصا مطولا تضمن ردودا على مختلف المغالطات التي وردت في تصريح محسن القروي وتوجهت به إلى جريدة "الشروق" للرد و التوضيح.
مراسلات وزيارات التضامن :

زارت المضربين الأخت وسيلة العياري منسقة اللجنة القطاعية للمرأة العاملة بالفلاحة ورئيسة لجنة المرأة بحزب الوحدة الشعبية و عبرت عن تضامنها مع المضربين لرفع المظلمة المسلطة عليهم.
كما زارهم الأخ الكاتب العام لنقابة العدلية مشددا على وقوفه مع المضربين وحقوقهم التي تنتهك في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
زارت الأستاذة المحامية سعيدة القراش الكاتبة العامة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وعبرت عن تضامنها مع المضربين والنضال حتى الرجوع إلى العمل.
كما وردت برقية من الإخوة أعضاء الإتحاد المحلي للشغل بالمكنين دعما للأساتذة الضربين عن الطعام وحقهم المشروع في العمل
أصدرت ندوة الإطارات بسليانة بيان مساندة للمضربين عن الطعام توجهت بها إلى المضربين عن الطعام بالتضامن والدعم .كما تشكلت لجنة جهوية لتنسيق الجهود جهويا وتفعيل التحركات وتتركب من الإخوة :عثمان الفرشيشي، طارق الرزقي،فاروق المليتي، عمر الرياحي، بلقاسم العبيدي، محمد الجلاصي و محمد الجويني.
أبرقت ندوة الإطارات للتعليم الثانوي بالكاف إلى المضربين عن الطعام تعبيرا عن مساندة الجهة لهم ودعمهم لنضالاتهم المشروعة بكل الوسائل النضالية
أوردت " تونس نيوز" يوم 10/10/2007 خبر إضراب الجوع للأساتذة المطرودين في ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
كما تضمن بيان اللجنة الجهوبة لحركة 18 أكتوبر حديثا عن إضراب الجوع الذي بخوضه الأساتذة محمد المومني،معز الزغلامي و علي الجلولي.
وردت على المضربين رسالة تضامن من عضو اللجنة الوطنية ATTAC بالمغرب باسم المناضل يوسف المزي.
إضراب الجوع التضامني: قائمة إسمية تكميلية وغير نهائية :

لقي إضراب الجوع التضامني إقبالا كبيرا يومي 9 و10 /12/2007 :
ففي الرقاب من ولاية سيدي بوزيد أضرب كل من محمدالعبيدي،الناصر الزريبي،عبد الرحمان ابراهمي،حاتم المسعودي،عبد الفتاح كحولي ، نزار بن حسن نورالدين العباسي،فطيمة المازني، منذر زعتور، علي الزارعي
ومن الكاف :أحمد المرزوقي،عبد الرحمان السمعلي،رضا المسعودي، فتحي المرزوقي، محمد الزغلامي،
عبد الرزاق بن مسعود،محمد الصالح حمادي،نعيم حمدي، رمزي الصغير،محمد الطاهر بن علي،الوردي الحفظلاوي،علي الخماسي، علي البدري، رضا الحمداني،العيد الطاجيني، الجمعي الرابحي،عبد المنعم بوليفي.
الحالة الصحية :

اطلعت اللجنة الطبية على الأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام وتوصلت إلى :
تدهور كبير في الوضع الصحي للمضربين تمثل في مزيد انخفاض الضغط وتراجع في الوزن تجاوز 10 كلغ وحالة من الإعياء الشديد وقد تقرر وعلى ضوء التحاليل الطبية التي ستجرى إصدارالتقريرالطبي الثاني.


عن لجنة الاعلام والاتصال


للمساندة والاطلاع :
216.71.337.667 Fax :
profexclu@yahoo.fr e-mail :
synd_tunis@hotmail.com
www.moumni.maktoobblog.com

ليست هناك تعليقات: