الأربعاء، 5 ديسمبر، 2007

اليوم الخامس عشر لإضراب الجوع :04 ديسمبر 2007


يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

اليوم الخامس عشر لإضراب الجوع :04 ديسمبر 2007

إضراب الجوع في ذكرى اغتيال فرحات حشاد
شارك مئات المناضلين في المسيرة التي نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء 04/12/2007 من بطحاء محمد علي إلى ضريح الشهيد فرحات حشاد بالقصبة. وقد رُفعت في هذه المسيرة عديد اللافتات والمعلقات والصور للإخوة المضربين الثلاثة وهي تكشف مظلمة الطرد التعسفي وتجاوزات وزارة التربية والتكوين وخرقها للقانون في حق الأساتذة المعاونين والمدرّسين عموما والمطرودين على وجه الخصوص .
شعارات التنديد والمطالبة بإرجاع المطرودين
خلال تلك المسيرة علت الحناجر بعديد الشعارات ضد التعسف والاستغلال والطرد والتسريح وغلاء الأسعار، كما ردد الحاضرون شعارات حول النضال والوحدة واستقلالية الاتحاد، إلا أن شعار"شادّين شادّين في إرجاع المطرودين" و" صامدين صامدين حتى إرجاع المطرودين " قد شد الجميع أثناء المسيرة وخاصة أمام وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة العدل وحقوق الإنسان ووزارة التربية والتكوين حيث توقفت المسيرة لوقت ورفعت صور المضربين عن الطعام ولافتة الدعم والمساندة لهم والتنديد بالطرد التعسفي.
زيارات المساندة
- زار الأخ عبيد البريكي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل المضربين عن الطعام وعبّر عن وقوفه إلى جانبهم ودفاعه عن حقهم في الرجوع إلى العمل.
- الأخ الهادي الخزوري عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي الأسبق والذي عبّر عن مساندته للمضربين حتى إرجاعهم إلى العمل عنوانا لكرامة الإنسان
- الأخ عثمان بن حاج عمر نقابي جامعي من جندوبة الذي شدد على صمود المضربين عن الطعام ودعا إلى النضال معا في سبيل الحق في الشغل
- الأخ عادل الخليفي الكاتب العام للنقابة الأساسية بالكاف المدينة الذي أعلن مساندته لنضال المضربين.
- الأخ نجيب الورغي عضو النقابة الأساسية بالمرناقية وعضو النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمنوبة عبّر عن مساندته للمضربين ضد الطرد التعسفي الذي لحقهم.
- الأخ الساسي بن سعيد الكاتب العام لنقابة البريد بأريانة الذي قدم دعمه الكامل للمضربين.
- الأخ زهير السبوعي من النقابة الأساسية للتعليم الثانوي حي الرياض بسوسة عبّر عن مساندته باسم أساتذة الجهة للمضربين عن الطعام من أجل استرداد حقهم في الشغل.
- الأخ عبر الرحمان عزيز عضو الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الذي عبّر عن دعمه للمضربين.
- السيدة مية الجريبي الأمينة العامة للحزب الديمقراطي التقدمي زارت المضربين مجددا .
- برقية مساندة
أبرقت النقابة الأساسية للتعليم الأساسي باسم كافة معلمات و معلمي المدارس الابتدائية بنفطة مساندة للمضربين و تضامنها معهم من اجل استرداد حقهم في الشغل.
- الحالة الصحية في تدهور
تفقد السادة الأطباء المضربين عن الطعام وعلى ضوء التحاليل التي أجريت عليهم تبين تعرض الإخوة لحالة إنهاك وتدهور صحي واضح ( نقص فى الوزن ، انخفاض في الضغط ، نقص ملحوظ في الأملاح ...) و قد تعهدت اللجنة الطبية بتقديم تقرير طبي مفصل في الغرض نوافيكم به لاحقا.



لجنة الإعلام والاتصال


للمساندة والإطلاع:

216.71.337.667 Fax :
profexclu@yahoo.fr e-mail :
synd_tunis@hotmail.com
www.moumni.maktoobblog.com

ليست هناك تعليقات: