الجمعة، 11 أفريل، 2008

فتوى للقرضاوي ...بجواز شرب الخمر ؟؟؟؟


بعد فتاوى الشيخ جمال البنا بجواز تبادل القبل بين الشباب - انظر هنا - وفتواه الشهيرة بجواز التدخين في رمضان باعتباره ليس من المفطرات - انظر هنا- هاهو الشيخ العلامة القرضاوي الذي تبدو فتاويه مسموعة اكثر يفتي بجواز شرب الخمر اذا كانت نسبة الكحول لا تتعدى خمسة بالالف - انظر هنا- املنا بعد فتح الموضوع وتشريعه ان ينزل بالنسبة الى الحد القانوني في قانون الطرقات حتى يتطابق الشرع مع الدستور الوضعي ويبدو الاسلام اكثر تسامحا مع القوانين الوضعية اليس ارضاع الكبير والتدخين في رمضان وجواز القبلات هي من ثقافة التسامح ....الله يخلينا شيوخنا ...امين....وينحي القشطة على روسهم ....امين.....وينحي الغمامة على عيونهم ....امين....ويخليهم اكثر تسامح ....امين......ويسمعو رأي الشباب ....امين...ويخليهم هما زادة ديما شباب....امين....وينصرهم ليوم الدين.....امين....على اعداء الامة المربطين.....امين.....يا رب العالمين ؟؟؟؟؟

وهذا نص الخبر كما عرضته البي بي سي
اثار الداعية الاسلامي المعروف يوسف القرضاوي عاصفة من الجدل بعد ان افتى بجواز شرب مشروبات تحوي على كميات ضئيلة من الكحول.

وكان القرضاوي، المصري المولد والذي يعيش في قطر، قد صرح لصحيفة العرب القطرية ان تناول مشروب فيه نسبة ضئيلة من الكحول، وخاصة اذا كان بفعل التخمر الطبيعي، يجوز شرعا.

وقال القرضاي "ان نسبة خمسة بالالف لا اثر لها في التحريم".

وكتب رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية الصادرة الجمعة ان فتوى القرضاوي اثارت بلبلة. واضاف "كنا وكان الشيخ في غنى عن هذه الفتوى".

وفي تعليقة على الانتقادات الموجهة له بسبب هذه الفتوى قال القرضاوي ان ذلك ناتج عن سوء فهم لها وانها جاءت ردا على استفسار حول مشروبات الطاقة الموجودة في الاسواق القطرية.

وقد ايد عميد كلية الشريعة السابق في قطر عبد الحميد الانصاري الشيخ القرضاوي في فتواه وقال انه متفق معه في المضمون لكنه يعارض كثرة الفتاوي التي باتت تحكم المجتمعات الاسلامية وتعيق تقدمها وتنميتها حسب قوله.

وطالب الانصاري الدولة بوقف سيل الفتاوي التي اصبحت توظف سياسيا مثل "فتاوي الجهاد التي راح ضحيتها آلاف المسلمين الابرياء".

هناك تعليقان (2):

BIGwal يقول...

je crois cher ami que tu t'es mêlé les pinceaux là car si tu considères que tout ce qui contient de l'alcool est du "khamr" et ainsi 7aram alors tu serais étonné du nombre de choses qui seront interdites tel que les jus de fruit et les boisons gazeuses qui sont des aliments qui contiennent des quantités infimes d'alcool, d'ailleurs la fatwa de 9aradhaoui va dans ce sens puisqu'on lui a demandé son avis sur les boissons énergisantes

onsor يقول...

هاي الفتاوي وإلّى بلاش ، ينصر دينك يا شيخ