الأحد، 25 نوفمبر، 2007

اليوم الخامس لإضراب الجوع :24 نوفمبر 2007


يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع


اليوم الخامس لإضراب الجوع :24 نوفمبر 2007


تواصلت زيارات الوفود و الشخصيات الوطنية و النقابيين إلى مقر إضراب الجوع لليوم الخامس-24 نوفمبر 2007- مساندة منهم للأساتذة محمد مومني، علي الجلولي، و معز الزغلامي المطرودين عمدا من العمل:

- زار وفد من 18 أكتوبر المضربين عن الطعام و عبر لهم عن عميق مساندته، وقد ترأس الوفد كل من الأخ العياشي الهمامي و خميس الشماري كما أصدرت الهيأة بيانا تضامنيا.

- زار وفد من حزب العمل الوطني الديمقراطي الأساتذة المطرودين عمدا وتقدم الوفد السيد عبد الرزاق الهمامي.

- أصدرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بيان مساندة للمضربين عن الطعام كما زارهم السيد مختار الطريفي رئيس الرابطة متضامنا.

- قام وفد من النساء الديمقراطيات بزيارة النقابة العامة للتعليم الثانوي معربات عن دعمهن للمضربين عن الطعام و ترأست الوفد الأخت رجاء الدهماني.

- قدم الأخ منذر الشارني بيان مساندة للأساتذة المطرودين عمدا معبرا عن مساندة الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب لمطالبهم المشروعة.

- تقدم وفد من المحامين الديمقراطيين يتقدمهم الأستاذ البشير الطرودي معبرين عن دعمهم ومساندتهم لمطالب الإخوة المطرودين.

- قام الأخ المنصف الزاهي و الأخ بلقا سم العياري ( أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل) بزيارة المضربين عن الطعام للتعبير عن مساندة المكتب التنفيذي لمطالب الأساتذة المشروعة.

- زار الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي بتطاوين و الأخ الكاتب العام بقبلي مقر إضراب الجوع معبرين عن مساندتهم المطلقة للإخوة المضربين عن الطعام.

- كما تتواصل مساندة عمادة المحامين للمطالب المشروعة للإخوة حيث زار العميد البشير الصيد مقر النقابة العامة معبرا عن تلاحم قطاع المحاماة و قطاع التعليم مبينا أن المطالب واحدة و مؤكدا على وقوف قطاع المحاماة إلى جانب الأساتذة المطرودين عمدا من العمل حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

- وزار المضربين أيضا ممثلين عن عدد من النقابات الأساسية بالمرسى و الكرم و أريانة و بن عروس إلى جانب إخوة من النقابة العامة للتعليم الأساسي و النقابة العامة للصحة مؤكدين جميعا على مشروعية مطالب الإخوة المضربين عن الطعام و مساندتهم المطلقة و اللامشروطة لهم.

- هذا إلى جانب حضور عديد الطلبة و النقابيين مصحوبين بالعديد من عرائض المساندة.

- وتتواصل متابعة اللجنة الصحية للمضربين للاطمئنان على حالتهم الصحية وقد زارهم الدكتور خليل الزاوية وكشف عن أوضاعهم الصحية التي تبين أنها مستقرة.

أما عن معنويات المضربين فهي أكثر من ممتازة .
عن لجنة الاعلام
profexclu@yahoo.fr
http://moumni.maktoobblog.com/
fax : 71 337667

ليست هناك تعليقات: