الخميس، 29 نوفمبر، 2007

اليوم التاسع لإضراب الجوع : 28 نوفمبر 2007


يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع
اليوم التاسع لإضراب الجوع : 28 نوفمبر 2007
تواصل توافد جمهور المساندين والمساندات على المضربين في يوم صمودهم التاسع الذي اتسم كسابقيه بالأجواء النضالية وبالتلاحم الكفاحي بين المضربين ومسانديهم من مختلف القطاعات والحساسيات والأجيال. وقد كان في ضيافة المضربين :
- الأخ حسين العباسي الأمين العام المساعد الذي أكد في كلمة مطولة عميق مساندته للمضربين ومطلبهم العادل متمنيا أن لا يطول جوعهم وأن ترفع المظلمة.
- الأخ محمد السحيمي الأمين العام المساعد الذي أكد مساندته للمضربين ولمطلبهم
- ضمن وفد من النقابة العامة حضر الأخ محمد الإصبعي الكاتب العام للنقابة العامة للشباب والطفولة الذي أكد مساندة قطاعه لقضية المطرودين
- الأخ الحبيب الخليفي الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بسليمان الذي عبّر عن وقوفه ووقوف نقابيي الجهة إلى جانب القضية المشروعة للأساتذة المطرودين.
- الأخ فتحي بن علي شهر "الدبك" منسق قسم الشباب والمرأة والجمعيات ووفد من قسم الشباب العامل أعربوا عن استعدادهم لكل أشكال الإسناد التي تتطلبها هذه الحركة النضالية.
- وفد من أساتذة الفلسفة من جهة تونس جاء ليجدد وقوفه اللامشروط إلى جانب قضية القطاع، قضية الحق والكرامة، وقد كان لهم محادثة مطولة مع المضربين وخاصة زميليهما في الاختصاص (علي الجلولي ومحمد مومني).
- السيد عبد الرحمان الدريدي المنسّق العام لرابطة الشباب القومي العربي الذي حمل بيان مساندة يطلب فيه من وزارة التربية والتكوين التراجع عن قرار الطرد ورفع المظلمة.
- كما زار المضربين الشاعر عبد الحفيظ المختومي المعروف بـ"الكنعاني المغدور" الذي أكد وقوفه اللامشورط إلى جانب المضربين في دفاعهم عن الحياة والعزة.
- وواصل أنصار الاتحاد العام لطلبة تونس واتحاد حاملي الشهائد العليا المعطلين عن العمل التوافد الكبير على مقرّ الإضراب مؤكدين مجددا التحام الحركة الطلابية بالحركة الشعبية.
رسائل وبرقيات
- الجامعة العامة للتعليم العالي
- النقابة العامة لعملة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا.
- النقابة العامة للشباب والطفولة
- لجنة أنصار الاتحاد العام لطلبة تونس / المؤتمر الاستثنائي - منوبة
- الأخضر فنعوز – مدون- الجزائر.
- معز الجماعي – صحفي – تونس
مكالمات هاتفية
وكالعادة تلقى المضربون عن الطعام مكالمات هاتفية وإرساليات قصيرة من الداخل والخارج تجدد المساندة وتشدّ على الأيدي.
النقابة العامة تدعو إلى تجمع مساندة
دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي إلى تجمّع مساندة يوم السبت 01/12/2007 بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال ببطحاء محمد علي ، وسيحتوي على عدة فعاليات نقابية وثـقافية.
الحالة الصحية
لا تزال الحالة الصحية للمضربين عن الطعام طيبة عموما رغم نقص الوزن وظهور علامات الإجهاد على وجوههم، هذا وتظل معنوياتهم مرتفعة وثقتهم في المساندات كبيرة.
دعوة
لجنة الإعلام والاتصال تدعو جميع مساندي الإضراب إلى حضور التجمع الذي تشرف عليه النقابة العامة للتعليم الثانوي ببطحاء محمد علي يوم السبت 01/12/2007 بداية من الساعة العاشرة صباحا حتى تكون الرسالة واضحة وبليغة.
لجنة الإعلام والاتصال


للمساندة :
216.71.337.667 Fax :
profexclu@yahoo.fre-mail : synd_tunis@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: