السبت، 14 جوان، 2008

اشخرمنها....عيشة هنية ؟؟؟؟؟



مدير تحرير مجموعة (اكسفورد بيزنس قروب)

: " تونس بلد يتقدم بهدوء وثبات"

أشار السيد محمد النورى الجويني وزير التنمية والتعاون الدولي خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى قرطاج للاستثمار الذى انطلق يوم الخميس بقمرت الى اهمية هذا الملتقى الذى اصبح تظاهرة اقتصادية متميزة في المتوسط باعتبار ما يوفره من فرص شراكة واستثمار في عديد القطاعات فضلا عن دوره في التعريف بخيارات تونس المستقبلية لا سيما في مجال الاستثمار.

اشخرمنها....عيشة هنية ....يقصد فتح السوق التونسية على الراسمال المالي العالمي ؟؟؟

واوضح ان ما حققته تونس من مؤشرات ايجابية في شتى المجالات الاقتصادية تعد خير حافز على المضي قدما على درب التنمية وفق السياسة المتبصرة للرئيس زين العابدين بن علي مما جعلها تحظى بتقدير عديد الهيئات الدولية.

اشخرمنها....عيشة هنية ...اكيد ان ترتيبنا 39 في منظمة الشفافية الدولية هو مؤامرة وحسد ؟؟؟؟

واشار الى ان تونس راهنت على رصيدها البشرى وكثفت الاستثمار في مجال المعرفة لاحراز المزيد من التقدم في كافة الميادين وكسب التحديات والاندماج في الاقتصاد المعولم.

اشخرمنها....عيشة هنية.... لان رهاننا الاول والاخير على العلم والمعرفة نكرم علماؤنا واساتذتنا ومبدعينا بارقى اشكال الحفاوة والتكريم لذلك تالقوا في امريكا وفرنسا وكندا وفي كل العالم قبل ان نسمع بهم هنا ؟؟؟

وبين السيد الهادى الجيلاني رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من ناحيته ان تونس توخت سياسة استشرافية بعيدة المدى قوامها تكريس عديد المثل والقيم النبيلة كالتسامح والاخاء وتطوير علاقات الشراكة والتعاون ونشر العلم بين صفوف ابنائها لتكوين اجيال كفأة تمتلك ناصية العلوم والمعرفة.

اشخرمنها....عيشة هنية....وخير دليل على ذلك ان الحاسوب اصبح في كل بيت واصبح الربط بالانترنت ضروري قبل الماء والكهرباء ؟؟؟؟

واضاف ان تونس عملت على تشجيع الاستثمار وتوفير الارضية الملائمة لذلك مؤكدا انها تبقى بلدا منفتحا على التعاون مع كل البلدان من مختلف القارات.

اشخرمنها....عيشة هنية .... بدليل انفتاحنا حتى على الشقيقة اسرائيل وتجريم من يفكر بالذهاب الى العراق او سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واكد السيد بيتر غريمسديتش مدير تحرير مجموعة اكسفورد بيزنس غروب ان "تونس بلد يتقدم بهدوء وبثبات وبشكل سليم وهو يعرف الى اين يتجه" مضيفا ان تونس سجلت تطورا هاما على مستوى تطوير التشريعات ومناخ الاعمال وهو ما يجعل رجال الاعمال يقبلون على هذا البلد باعتبار توفر عامل "الثقة والمرونة".

اشخرمنها....عيشة هنية ... خاصة مع توفر مناخ اجتماعي سليييييييييم .

وبين ان العديد من المستثمرين يرغبون في الاستثمار في هذا البلد الذى يكد بجد منذ عشرين سنة وهو ما يبرز من خلال تطور ناتجه الداخلي الخام الثابت والمتواصل.

اشخرمنها....عيشة هنية ...اذا عرفنا ان العجز التجاري تجاوز 5.7 بالمائة.

واضاف ان 70 بالمائة من الاستثمارات الاجنبية المباشرة في تونس تمت في شكل توسعة لمشاريع موجودة في البلاد منذ سنوات عدة وهو ما ساهم في خلق العديد من مواطن الشغل واستقطاب استثمارات جديدة.

اشخرمنها....عيشة هنية ..بدليل ان جمعية النداء بقفصة شغلت كل العاطلين عن العمل بالجهة .

واشار الى ان العديد من المؤسسات المستثمرة سواء كانت فرنسية او ايطالية او المانية او بريطانية او كورية اضحت تتجه الى المناطق الداخلية في تونس باعتبار توفر المرافق الاساسية بها من تكنولوجيات حديثة للاتصال ونقل وخدمات وغيرها فضلا عن وجود كفاءات تونسية معترف بها دوليا

. اشخرمنها....عيشة هنية ...ونحن نحتفي في قفصة وتطاوين وقبلي بقدوم جحافل من المستثمرين من ا لجي وسمسونق وتويوتا وفولكسفاقن اغرت الطبيعة الصحراوية فقرروا فتح نيابات بهذه الربوع القاحلة ؟؟؟

واوضح ان الاستثمارات الخليجية التي تسجل حضورها في تونس بقوة من شانها خاصة ان تساهم في تطوير القطاع السياحي التونسي وتدخل به في عهد السياحة الراقية.

اشخرمنها....عيشة هنية ....بعد ان اشترت الامارات البحيرة بالدينار الرمزي في انتظار اعادة تهيئته بعد 20 سنة والحي يلحق ؟؟؟

وبين ان تقييما محايدا لتونس يوضح ان هذا البلد قد بلغ مؤشرات ايجابية سواء على المستوى العربي او الافريقي او الدولي في عدة مجالات كالتنافسية والتعليم و تكنولوجيات الاتصال مشيرا الى ان هذه الانجازات هي ثمرة "تواضع يميز سكان هذا البلد الذين يحق لهم ان يفخروا بما انجزوا".

اشخرمنها....عيشة هنية ....اكيد لا ينافسنا احد في التعليم خاصة بعد اقصاء صاحب اول مشروع اصلاح محمد الشرفي الذي مات كمدا على ما ما ال اليه حال التعليم ؟؟؟؟؟


هناك 4 تعليقات:

brastos يقول...

اش خير منها ... عيشه هنيّه .. خمسه او ستّة قتلى من الشباب .. في سنة الحوار مع الشباب
رايعة التدوينه

أرابيـكا يقول...

آش خير منها عيشة هنية
تونس ديما تتبوأ مكانة هامة في اطار الشفافية والديمقراطية والخ الخ الخ الخ

القراءة الموازية للمقال هى ما جعلنى احتمل القدرة على قراءته فكرت بصوت عال وكانت هى نفسها الافكار التى تخامر اذهاننا المرهقة

abunadem يقول...

المعنى المقصود مستبطن وموش ظاهر ليس المقصود اش خير منها ولكن ما قصده توفيق الجبالي في كلام الليل اشخر اي ارقد بالنوم

أرابيـكا يقول...

:))
نعم نعم الله غالب كتبتها صحيحة والمقصود واضح

اشخر منها عيشة هنيّة