الأحد، 6 جويلية، 2008

في معهد الرصد الجوي ...قبلي مش عل الخريطة .؟؟؟؟





بعد ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي في اليومين الاخيرين اردت الاطلاع على احوال الطقس في موقع المعهد الوطني للرصد الجوي فهالني ان اكتشف ان ولاية قبلي غير معترف بها لدى مصالح الرصد الجوي وليس لها وجود على خارطة الموقع مع ان لها في الولاية مركز رصد علما وان منطقة قبلي من اشد المناطق حرارة لوجودها بين سبخة شط الجريد من ناحية وانفتاحها على الصحراء الكبرى من ناحية ثانية وهذا يدفعني الى جملة من الاسئلة :


  • اذا كانت الطبيعة قاسية جدا مع سكان هذه المناطق فلماذا يقسو عليها المعهد الوطني للرصد الجوي بازالة اسمها من خارطته ؟
  • ام ان قبلي ليست مصنفة بالنسبة لهذا المعهد ضمن الجمهورية التونسية ؟؟
  • اليس من حق سكانها على الاقل معرفة توقعات الحرارة في مدينتهم ؟ ( التي يتندر العامة بها في الاحوال العادية حين يقال انها وصلت 45 درجة ).
  • ام ان قدر هذه المنطقة ان تظل نسيا منسيا ؟؟؟؟
  • وهل علينا حين نسال عنها ان نقول ما قال عادل امام " من شبانة الميمونة مش على الخريطة ؟" فنقول نحن ايضا من قبلي ...مش على الخريطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

Ne te casse pas trop la tête ce sont juste des observations dans 15 villes choisis de la Tunisie.. on voit bien même sousse et Ariana ne sont pas inclus dans la liste des villes... ce sont juste des choix géographique...
STP Arrête de chercher des provocations .. ça sert à rien cette remarque déplacée

غير معرف يقول...

raison de plus يا صاحبي سوسة واريانة عندهم بحر والعباد ما تلوجش على الرصد الجوي اما ها الحفرة المغبونة مش موجودة في الخريطة متاعهم ما هو قالها اول والي بعثوه لهنا " ياخي العباد هاذي منفية هنا والا باختيارهم " .

غير معرف يقول...

Le kef ba7tha lib7ar ???
Ti mana 9olna ce sont juste des localisations graphique et c tt

abunadem يقول...

فمة نقاط رصد في كل منطقة تبعث للمعهد الوطني حسب اهمية المنطقة جغرافيا واقليميا يهبطوها على الخريطة وتنجم منطقة تهبط اليومة غدوة ما تهبطش اما لاحظت في الموقع على الانترنت اكثر من مرة نحب نعرف الحرارة في قبلي ما نلقاهاش موجودة رغم اللي عندهم نقطة رصد .والمشكل كي تدخل لقوقل تلقاها موجودة؟؟؟

غير معرف يقول...

اش المشكل كيف قبلي تكون قبلي مش محذا البحر انا مشيت لقبلي وناسها بهيين برشا وفيها الخير الكل وهي نسخيلها مزالوا عيشين في الصحرى وطلعوا عيشين في خير

غير معرف يقول...

قبلي تعاني في السخانة والعجاج وزيد عليها الحقرة من فوق