الخميس، 15 ماي 2008

من أجل فلسطين : كيف تتعلم النضال في خمسة أيام؟؟
















كيف تتعلم النضال في خمسة أيام
تريـدُ أن تمارس النضـالْ ؟
ْتعــال.
قُـل: إنني ناجـي العلـي.
والويــلُ لي
إن لـم أضَــعْ أصابعـي العشـرَ
بعَيـني قاتلـي.
والويــلُ لي
إن لم أُحاسبْــهُ على
ما ضـاعَ من مستقبلي.
والويــــلُ لي
إن لم أعلِّقْــهُ على مشنقةِ الأجيـالْ!
إنّي أنا مختـرعُ الحِجــارهْ
ومُنقِــذُ الثـورةِ من مخالبِ التّجـارهْ
إّني أنا مُخيّـم العِفّــةِ
يا فنـادِقَ الدّعـارهْ !
فالويـلُ لي
والويـلُ لي
إنْ لم أكن " حنظلـةً " في لـوزةِ المحتالْ.
والويـلُ لي إن بعـتُ قامـتي أنا
بقامـةِ التّمثـالْ !
قُـل: إنني ناجـي العلـي .
قُلها فليستْ كِلْمـةٍ كغيرها تُقـالْ.
بل عبْـوةٌ ناسفـةٌ
تُزلـزلُ الجِبـالْ
وغيمَـةٌ نازِفـةٌ
في دَمِهـا يُطفـىءُ حَـرّهُ النّـدى
وتُزهِـرُ الرّمـالْ.
قُلها تكُــنْ مناضِـلاً ..
هـذا هو النضال

ليست هناك تعليقات: