الخميس، 22 ماي، 2008

جامعة قطر العربية ؟؟؟؟؟؟؟



بربكم اي حياء لوجه عمرو موسى بعد ان بات يحضر اجتماعات خارج الجامعة لفض نزاعات عربية كان من المفروض ان يفضها هو .لقد بات واضحا ان قطر هذه الدويلة الميكروسكوبية كما سماها احدهم ناقدا على احدى الفضائيات استطاعت ان تفعل ما لم تستطعه اكبر الدول العربية التي تنصب نفسها وصية على قضايانا ومشاكلنا بالله عليكم ما الذي فعلته مصر سليلة القومية العربية وامينتها بعد عبد الناصر سوى توظيف كل قدراتها لتركيع الشعب العربي حيث لم يعد خافيا دورها المشبوه في الحرب على العراق واحتلاله وعلى لبنان في تموز 2006 وعلى سوريا بعد اغتيال الحريري وفي تركيع الشعب الفلسطيني في غزة وحصاره في مقابل هباتها التي لم تنضب للكيان الصهيوني في صفقة الغاز الاخيرة ارضاء للاب الامريكي .وما الذي فعلته السعودية سوى ادعاء الوصاية على الاسلام والمسلمين والتحكم برقابهم والمتاجرة بقضاياهم ماذا فعلوا باموالهم وملياراتهم التي تغرق بنوك امريكا وسويسرا وتمول الكيان الصهيوني وتدفع الجزية نيابة عن حروب امريكا ضد العراق وافغانستان ولبنان وسوريا وايران وتدفع للمواطن الامريكي بدل الاداءات تخفيفا لعبء مصروف استهلاكه في حين يغرق شعب غزة في الظلام والفقر والبطالة وشعبها في التخلف والجهالة وتسطيح الفكر باغراقه في مناقشات وفتاوى عفا عنها الزمن .
هل فعلت مصر بمدينتها الاعلامية الممتدة على الارض شيئا مثلما فعلت قناة الجزيرة التي وصفها حاكم مصر نفسه حين زارها بانها اشبه بعلبة كبريت فعلت ما لم تفعله مدينته الاعلامية المسماة باسمه .
وهل فعلت السعودية غير علب للضوضاء الاعلامية واصدار الفتاوى واخبار الموتى .
وهل كان لاحدهم جراة الشيخ القطري حين زار الجنوب اللبناني بعد حرب تموز مباشرة لمعاينة الدمار وتقديم العون لا هلها في حينه .
هل كان لاحدهم جراة هذه الدويلة الميكروسكوبية في معارضة قرار الحرب على العراق وعلى سوريا في مجلس الامن ؟
وهل كان لهم في جامعة الدول العبرية عفوا العربية سوى الصمت او برقيات التنديد الفارغة .او افتعال الخلافات التي لا معنى لها ؟
اي معنى لامانة القذافي للقومية العربية ؟ولاعتدال شيوخ الامارات ؟ ولتسامح قابوس في لبس النعل ؟ولتطبيق الشريعة في السودان ؟ولديمقراطية البرلمان الكويتي ؟ولطفرة البترول التي لم تخلص الجزائر من فقرها ؟ ولطائرة عمرو موسى وزياراته المكوكية وووووو...... اننا نسمع جعجعة ولم نرى طحينا في وقت تزايد فيه سعر الطحين ( الطحين هنا بالمعنى الدارج اي الانبطاح والاستسلام والوشاية بالاخ والصديق ).
والان بعد ان نجحت قطر في حل ازمة لبنان حيث فشلت الجامعة العربية على الدول /الحكام ان تستقيل من الجامعة وتعلن رسميا حلها واعلان قيام جامعة قطر العربية ؟؟؟

هناك 3 تعليقات:

Chiheb 12 يقول...

نحمد الله على وجود جامعة قطر العربيّة ورغم مسارعتها لتطويق الأزمة والأخوة العرب مشككّين في نجاحها.
ربّي يستر من برامجهم الجايّة !!!

بطال يقول...

لكن لا ننسى أن هذه الدولة المكروسكوبية " تستضيف " أكبر قاعدة أمريكية في العالم , فقطر محتلة من قبل الأمريكان عن طيب خاطر رغم معارضة الشعب , في المقابل ماذا فعلت لنصرة الشعب الفلسطيني؟ السفارة الإسرائيلية في الدوحة !!؟

abunadem يقول...

شهاب شكرا على الزيارة .
بطال :صحيح قطر قاعدة امريكية وهي تقر بذلك على الاقل لكنها تسعى الى استباق من يدعي دفاعه عن العروبة والاسلام بالفعل لا بالكلام
لست ادافع عن قطر ولكني ارى مواقفها اكثر واقعية وفاعلية من منافقين كثر ؟؟؟
اعني مصر والسعودية خاصة ؟؟